نظام التـدريب الميدانـــي 

يتم تدريب الطالبة عملياً داخل الكلية فى مقررات التدريب الميداني بالفرقتين الأولى والثانية تمهيداً للتدريب الميداني خارج الكلية حيث تتعرف الطالبة من خلال مشاهدة المواقف والأنشطة النموذجية بقاعة النشاط الملحقة بالكلية على أساليب وطرق التعامل مع أطفال الروضة وكيفية تهيئة بيئة الروضة بطرق علمية نموذجية مثل أنشطة نموذجية وخبرة مباشرة كذلك تتعرف الطالبة على المهارات الأساسية للتعامل مع طفل الروضة من خلال المشاهدة والنقد وممارسة بعض الأنشطة تطبيقياً في هذه القاعة وفى الفرقتين الثالثة والرابعة تبدأ الطالبة المعلمة الممارسة الفعلية لمهارات التعامل مع طفل الروضة من خلال مقررات التدريب الميداني خارج الكلية بالتربية للطفولة المبكرة  التابعة لوزارة التربية والتعليم وتحت إشراف أعضاء هيئة التدريس من الكلية ومعاونيهم وكذا السادة نظار وموجهي التربية للطفولة المبكرة  بالوزارة حيث يتم توجيه الطالبات فردياً وفى مجموعات صغيرة داخل كل روضة ومتابعة أدائهن وإرشادهن بما ينمى مهارتهن وخبراتهن في التعامل مع الأطفال وفى نهاية الفصل الدراسى يعقد لكل مقرر تدريب ميداني امتحانا عملياً للطالبات داخل الروضات التي يتدربن فيها.

المتوقع من الطالبـــة أثنـــاء التدريب الميدانـــي:

الطالبة المعلمة فى التدريب الميداني هي قدوة ونموذج للأطفال وللآخرين فعليها الالتزام بآداب السلوك المناسبة لكونها قدوة فى مظهرها وأساليب تعاملها مع الآخرين والالتزام بمواعيد ونظم الروضات التى تتدرب فيها والإصغاء الجيد والاستفادة من توجيهات المشرفين على تدريبها ميدانياً.

التقييم:

يتم تقييم الطالبة فى مقرر التدريب الميداني للفرقتين الثالثة والرابعة كالتالي:

  • رسوب الطالبة فى مقرر التدريب الميداني يؤدى إلى بقائها فى الفرقة الدراسية ولا تنقل إلى فرقة أعلى. .
  • يخصص لهذا المقرر 50 درجة توزع كالتالي :

30 درجة للدكتور المشرف أثناء الفصل الدراسي .

15 درجة الممتحن فى نهاية الفصل الدراسي .

5 درجات لناظر الروضة .